friends 4 ever


    عمرو دياب يحب سلمي حايك في(امير الاندلس)

    شاطر
    avatar
    elromansy
    Admin

    عدد الرسائل : 74
    العمر : 25
    تاريخ التسجيل : 30/01/2008

    عمرو دياب يحب سلمي حايك في(امير الاندلس)

    مُساهمة من طرف elromansy في السبت 02 فبراير 2008, 9:05 am

    المخرج السوري حاتم علي يستعد لإخراج فيلم "أمير الأندلس" الذي سيقوم ببطولته المطرب المصري عمرو دياب والممثلة المكسيكية من أصل لبناني سلمى حايك ..

    يستعد المخرج السوري حاتم علي لإخراج فيلم "أمير الأندلس" الذي سيقوم ببطولته المطرب المصري عمرو دياب والممثلة المكسيكية من أصل لبناني سلمى حايك.

    الفيلم إنتاج عربي-أوروبي مشترك، وتصل تكلفته إلى 40 مليون دولار، ويحكي قصة حب تجمع بين أمير أندلسي عاشق للغناء وبين فتاة أوروبية.

    تم الاتفاق على الاستعانة بمخرج إسباني لتنفيذ الاستعراضات الكاملة للفيلم، كما ستتم الاستعانة بعدد من الموديلز الإسبان والطليان في الفيلم، وسيبلغ عددهم أكثر من 100 فتاة، ولأول مرة سيتم ترشيح واحد من الموسيقيين العالميين لوضع ألحان الاستعراضات والأغنيات لعمرو دياب.

    ويغني عمرو لأول مرة في الفيلم باللغة الإنجليزية والعربية، كما أنها المرة الأولى له، التي يشارك فيها في فيلم عالمي، بعد غياب دام سنوات عن السينما المصرية التي قدم فيها أعمالا مثل فيلم "لعب وضحك وجد وحب"، و"العفاريت"، و"أيس كريم في جليم".

    "أمير الأندلس" هي التجربة السينمائية العالمية الأولى أيضا للمخرج حاتم علي الذي عمل ممثلا ومخرجا تلفزيونيا وسينمائيا، كما كانت له تجارب في الكتابة المسرحية والسيناريو والقصص القصيرة، ومن أعماله في التلفزيون كمخرج "سفر"، و"الفصول الأربع"، و"مرايا"، و"الزير سالم"، و"صلاح الدين"، و"عائلتي وأنا"، و"آخر الليل"، و"صقر قريش"، و"ربيع قرطبة"، و"عصي الدمع"، وكان آخرها "الملك فاروق".

    أما على صعيد السينما، فقد أخرج حاتم علي فيلم "العشاق" عام 2005، وهو فيلم روائي طويل مقتبس عن مسلسل "أحلام كبيرة"، ومن إنتاج سورية الدولية للإنتاج الفني، و"شغف" عام 2005، وهو فيلم قصير من إنتاج المؤسسة العامة السورية للسينما، كما أنه سيسهم في تظاهرة دمشق عاصمة الثقافة العربية من خلال فيلم "موزاييك دمشق 39" المأخوذ عن رواية للكاتب فواز حداد.

    وتدور أحاديث في الوسط الفني عن إخراج حاتم لعمل تلفزيوني يروي سيرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إلا أن الخبر لم يتم تأكيده حتى الآن.

    وكان من المقرر أن يخرج فيلم "أمير الأندلس" المخرج السوري العالمي الراحل مصطفى العقاد؛ إلا أن رحيله حال دون تنفيذ ذلك، إذ توقف الحديث عن العمل سنوات عدة، إلى أن أسندت مهمة إخراجه أخيرا للمخرج حاتم علي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 20 سبتمبر 2017, 2:01 pm